ملاحظة هامة جداً:: لايتم قبول أي مواضيع في الموقع غير مناسبة للنشر ، ويتم تفعيل المشاركات يومياً إذا كانت نافعة




مركز الأخبار كل الأخبار من كل المواقع-واس، ماب، سبق القمة- أنحاء - جميع حقوق الأخبار محفوظة للمواقع الأصل ، هنا نقل آلي فقط..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-04-13, 02:52 PM   #1
:: نقل آلي للأخبار ::


الصورة الرمزية ناقل الأخبار
ناقل الأخبار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 2015-12-29 (12:00 AM)
 المشاركات : 88,002 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
B15 زيارات بلا صرير أقلام



عبده خال

زيارات القيادة السعودية السياسية لا تصب في خانة المستغرب، إذ أن الرحلات المكوكية لدول الشرق والغرب دائمة الحضور، بل هي رغبة دائمة لإبقاء بلادهم في بؤرة الأحداث من أجل تحقيق المصلحة الوطنية.

وكلما تحركت القيادة السعودية في زيارة لأي اتجاه نهضت الأقلام مستفسرة ومحللة عن الهدف، ولماذا في هذا التوقيت، وما أغراض الزيارة، وما الذي سبقها من تحضيرات، وما القضايا التي ستكون مجالا للحوار والتفاهم، وما الذي يمكن أن تخرج به الزيارة من اتفاقيات.

لذلك تكون نتائج أي زيارة محدثة لردود أفعال متباينة، وكلما أثمرت تلك الزيارات عن اتفاقيات تصب في المصلحة الوطنية أصيبت الأقلام المحرضة على السعودية بخيبة أمل ولا ينفكون من خيباتهم إلا على زيارة جديدة ربما تكون منعشة لما يتمنون.

والأجمل في هذه الزيارات تأكيدها على الموقف الاستقلالي للمملكة ونفي التبعية بأي صورة كانت خاصة وأن كثيرا من المواقف أثبتت فيها السعودية استقلالها لما تمتلكه من قوة اقتصادية وتحالفات أكسبتها القوة اللازمة من خلال مناصرتها للقضايا العربية أو الدولية.

فالسياسة العقلانية المطبقة منذ فترة طويلة رفعت شعار البعد عن الضجيج أكسبتها حنكة وحكمة تبعدانها عن العجلة، وتجعل التريث وسيلة ناجعة لتوجيه السير .. وهذا النهج مكنها من الوقوف الصائب في كثير من القضايا.

ففي حين كان المجادلون يملؤون الفضاء كلاما كانت المملكة تصنع لنفسها قارب نجاة من كل ما يثار على أرضية الواقع من تأزمات وتوترات أو ما كان يخطط له من قبل القوى المختلفة.

وخلال فترات زمنية متعاقبة كانت السياسة السعودية محل رضا شعبها خصوصا إذا تكشفت حقائق لم تكن حاضرة عند اتخاذ القرار السياسي.

ومن خلال زيارة القيادات السعودية لأكثر من دولة يمكن القول إنها أفرزت اتفاقيات مختلفة في جانبها السياسي والاقتصادي والأمني والسياحي..

وفي كل منها أظهرت السعودية قوة مكنتها من عقد اتفاقيات تحقق الصالح العام آنيا ومستقبليا، باحثة لنفسها عن امتدادات لتحقيق قوتها الإقليمية والدولية بما يؤكد على أنها دولة محورية في السلم والحرب.

وإن كان من لوم لهذه الإنجازات السياسية فهو لوم يتعرش بالإعلام والكتاب السعوديين الذين لم يصلوا إلى مكانة تقديم منجزهم السياسي كما يجب، ومنذ زمن ونحن نقف مشاهدين لكل إنجازاتنا السياسية ونتلقى الكلام المثار من غير أن تتحرك الأقلام وتجلي الحقائق عما يثار حيال أي موقف سياسي تتخذه المملكة.

نقلا عن عكاظ .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 01:51 AM

f-sa.net

Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة للمصدر الأم 2017 م - 2020 م

Security team