ملاحظة هامة جداً:: لايتم قبول أي مواضيع في الموقع غير مناسبة للنشر ، ويتم تفعيل المشاركات يومياً إذا كانت نافعة




مركز الأخبار كل الأخبار من كل المواقع-واس، ماب، سبق القمة- أنحاء - جميع حقوق الأخبار محفوظة للمواقع الأصل ، هنا نقل آلي فقط..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-11-16, 03:09 PM   #1
:: نقل آلي للأخبار ::


الصورة الرمزية ناقل الأخبار
ناقل الأخبار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 2015-12-29 (12:00 AM)
 المشاركات : 88,002 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
B15 لجنة أممية تدين إصرار إيران على انتهاك حقوق الإنسان



دانت لجنة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، في قرار غير ملزم، انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، بأغلبية 85 صوتاً ندد بإصرار*طهران على تـنفيذ عدد كبير من أحكام الإعدام واستمرار سياسة التمييز المتبعة بحق النساء والأقليات، مقابل 35 عضواً صوتوا ضده و63 عضواً امتنعوا عن التصويت.

وأعرب السفير الكندي في الأمم المتحدة، مارك أندريه بلانشار، الذي أعدت بلاده مسودة القرار، عن أسفه فيما يخص*أوضاع حقوق الإنسان في إيران وعدم وجود أي جهد من جانب طهران.

وأكد بلانشار أن “وضع حقوق الإنسان في إيران لا يزال خطراً”، مشيراً إلى “العدد الكبير والمروع للإعدامات بما في ذلك إعدام قاصرين وإجراءات التمييز المنهجية بحق النساء والأقليات والقيود على حرية التعبير”.

وأوضح أنه بعدما أقرت اللجنة هذا القرار بأغلبية الأصوات، سيحال إلى الجمعية العامة لـلأمم المتحدة، التي ستصوت عليه في ديسمبر المقبل.

وعبر سفير*بريطانيا عن قلق بلاده العميق تجاه تزايد الإعدامات وانتهاك حقوق المرأة وضعف سيادة القانون في إيران، بينما نقل السفير الأميركي قلق*بلاده إزاء انتهاك حقوق الأقليات والقاصرين.

وانتقد بعض من رجالات الحكومة الإيرانية أوضاع حقوق الإنسان في بلادهم، مطالبين بتحسين الأوضاع الإنسانية من أجل الحد من الانتقادات العالمية.

في المقابل رد السفير الإيراني، غلام علي خوشرو، أن القرار “ليس له أي مبرر جدير بالثقة”، وأنه “مرة جديدة تستخدم حقوق الإنسان أداة ضغط على أمة اختارت الاستقلال”*-بحسب تعبيره-.

يذكر أن*إيران تواجه انتقادات واسعة بسبب ارتفاع وتيرة الإعدامات، خصوصاً بعد وصول حسن روحاني الذي ينتمي للتيار “المعتدل” لرئاسة الجمهورية، والذي كان وعد في حملاته الانتخابية بتحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

وتواجه طهران اتهامات من قبل منظمات حقوق الإنسان الإيرانية والعالمية، بأنها تصدر أحكام الإعدام في محاكم تفتقر إلى الاستقلال والحياد، حيث سجلت المرتبة*الثانية بعد الصين في عدد الإعدامات خلال السنوات الأخيرة، ومن بين المعدومين قاصرون لم تتعد أعمارهم الـ17 .



المحتوى من صحيفة ماب


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 01:54 AM

f-sa.net

Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة للمصدر الأم 2017 م - 2020 م

Security team