ملاحظة هامة جداً:: لايتم قبول أي مواضيع في الموقع غير مناسبة للنشر ، ويتم تفعيل المشاركات يومياً إذا كانت نافعة




مركز الأخبار كل الأخبار من كل المواقع-واس، ماب، سبق القمة- أنحاء - جميع حقوق الأخبار محفوظة للمواقع الأصل ، هنا نقل آلي فقط..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2017-08-29, 10:18 PM   #1
:: نقل آلي للأخبار ::


الصورة الرمزية ناقل الأخبار
ناقل الأخبار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 2015-12-29 (12:00 AM)
 المشاركات : 88,426 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
B15 «هارفي» يحاصر النفط الأميركي.. ويحرر «البروبان» السعودي



رغم التحذيرات التي سبقت اقتراب #الإعصار #هارفي من السواحل الشرقية لمدن ولاية #تكساس #الأميركية، إلا أن سقف هذه التحذيرات في #هيوستن ارتفع بعد مقتل عدد من الأشخاص وتشريد الآلاف مع استمرار الفيضانات الناجمة عن العاصفة المدارية هارفي، وذلك بعد أن قتلت بالفعل سبعة أشخاص في الولاية المنكوبة، مع توقعات بتشريد 30 ألف شخص آخرين فيما استمر تساقط الأمطار الغزيرة على ساحل خليج #المكسيك #الأميركي.

وأدت الكارثة الطبيعية إلى إغلاق ثلاث مصافٍ لتكرير #النفط في تكساس، كما أجبرت شركة “إكسون موبيل” للنفط وشركة “رويال داتش شل” وشركة “برازيليو براسيليرو” البرازيلية إلى إغلاق مصانعها وتخفيض استطاعتها الإجمالية بنحو #مليون #برميل يوميا. كما توقف العمل في عدة مصافٍ بطاقة إجمالية تبلغ نحو 2 مليون برميل يوميا.

وتجلت ردة فعل السوق على الفور بارتفاع أسعار #البنزين في العقود الآجلة بنسبة 6%، كما انخفض سعر #برميل #نفط “برنت” بنحو 0.5%، بعد توقف العديد من خطوط #الأنابيب في #تكساس عن العمل، وانخفاض #الإنتاج، وفقا لوسائل الإعلام، بنحو الربع، وبحلول الساعة (09:47 بتوقيت غرينيتش)، انخفض سعر برميل النفط #الأميركي بنسبة 1% أو 48 سنتا ليصل إلى 47.39 دولار، كما نزل سعر برميل النفط العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.08% أو بمقدار 4 سنتات ليصل إلى 52.37 #دولار.

مصائب قوم

وأدى ازدياد المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات وتأخير الشحن على ساحل الخليج الأمريكي مع اقتراب إعصار هارفي، إلى جانب ضيق السوق في الشرق الأوسط أدت إلى رفع توقعات المتعاملين لأسعار #عقود البروبان #السعودي لشهر سبتمبر إلى نحو 460 دولارا للطن المتري من نحو 435 دولارا /طن متري، وفقًا لوكالة “رويترز”.

ويوجد في خليج المكسيك نحو نصف طاقة البلاد من التكرير وقد يؤثر انخفاض المعروض على إمدادات البنزين في جنوب شرق الولايات المتحدة ومناطق أخرى في البلاد. وتم تمديد عمليات إغلاق المصافي على الساحل بما في ذلك مصفاة بايتاون التابعة لشركة إكسون موبيل وهي ثاني أكبر #مصفاة في البلاد.

وقال مكتب السلامة والإنفاذ البيئي التابع لوزارة الداخلية الأمريكية إن نحو 26% من إنتاج الولايات المتحدة من النفط بخليج #المكسيك توقف بسبب الإعصار هارفي الذي يضرب سواحل ولاية #تكساس في #أميركا، وتوازي النسبة نحو 828 #مليون قدم مكعبة و428 ألف برميل من #النفط يوميا من إجمالي 1.75 مليون برميل تقريبا تضخ كل يوم من المنطقة. وتراجع معدل #الإنتاج أكثر منذ الجمعة عندما كان نحو 22 في المئة.

وتم إخلاء نحو 98 منصة نفطية من أصل 737 مقابل 105 منصات في خليج #المكسيك حتى الآن بسبب “هارفي” أو نحو 14.3% من المنصات الموجودة في المنطقة وقال المكتب إن نصف #منصات #الحفر في الخليج مازالت خالية، كما تم إغلاق ما يقرب من 900 ألف برميل يوميا من سعة مصافي التكرير إلى جانب إغلاق الموانئ والمحطات في المنطقة أمام حركة مرور السفن.

وجعلت #السيول التي تسبب فيها #هارفي، بعد أقوى #إعصار يجتاح #تكساس منذ أكثر من 50 عاما وتحول إلى عاصفة مدارية #مدمرة مطلع الأسبوع الجاري، أكثر من 450 ألف على الأرجح في حاجة لتلقي المساعدات، فيما تحاول إدارة #الطوارئ الأميركية توفير الموارد #الاتحادية لولاية تكساس بأسرع وقت ممكن، للمساعدة في جهود #الإنقاذ بعد سيول تسبب فيها “هارفي” الذي وصل اليابسة الجمعة وأدى إلى مقتل شخصين.





المحتوى من صحيفة ماب


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 10:29 PM

f-sa.net

Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة للمصدر الأم 2017 م - 2020 م

Security team