ملاحظة هامة جداً:: لايتم قبول أي مواضيع في الموقع غير مناسبة للنشر ، ويتم تفعيل المشاركات يومياً إذا كانت نافعة




مركز الأخبار كل الأخبار من كل المواقع-واس، ماب، سبق القمة- أنحاء - جميع حقوق الأخبار محفوظة للمواقع الأصل ، هنا نقل آلي فقط..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-01-24, 12:19 AM   #1
:: نقل آلي للأخبار ::


الصورة الرمزية ناقل الأخبار
ناقل الأخبار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 2015-12-29 (12:00 AM)
 المشاركات : 88,036 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
B15 فرض رسوم جمركية.. أزمة تجارية جديدة بين ترامب ودول آسيا



أقر الرئيس الأميركي دونالد #ترامب رسوما جمركية مرتفعة على الألواح الشمسية والغسالات المستوردة في تحرك يهدف إلى حماية المنتجين في بلاده قوبل بمعارضة من الصين وكوريا الجنوبية وحتى بعض الشركات في الولايات المتحدة.

وأعلنت #سيول الثلاثاء عن نيتها رفع المسألة إلى منظمة التجارة العالمية فيما أعربت بكين عن عدم رضاها على الإطلاق، وأفادت وزارة التجارة في #بكين أن #الصين ستدافع بحزم عن مصالحها المشروعة بالعمل مع أعضاء آخرين في منظمة #التجارة العالمية دون تحديد الإجراءات التي ستتخذها.

وأما في #الولايات المتحدة، فنددت الشركات المعنية بقطاع معدات تجهيزات الطاقة الشمسية بالاجراء مشيرة إلى أن الرسوم ستخلق أزمة وتكلف آلاف #الوظائف الأميركية والمليارات على صعيد الاستثمارات دون مساعدة المنتجين المحليين على مواكبة الطلب المتزايد.

وأفاد الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتثايزر أن الرسوم فرضت بعد دراسة مستفيضة قامت بها وكالته بالاشتراك مع مفوضية التجارة الدولية الأميركية المستقلة وتوصلت إلى أن #الاستيراد يؤذي المنتجين في الولايات المتحدة بشكل كبير.

وفرضت الإدارة الأميركية رسوما تصل إلى 50% على استيراد الغسالات الكبيرة على مدى ثلاث سنوات و30 بالمئة على الألواح #الشمسية لمدة أربعة أعوام.

وفي هذا السياق، أكدت #كوريا الجنوبية، التي وقعت اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة وتعد حليفا أساسيا لواشنطن في مواجهتها مع كوريا #الشمالية، أنها ستتقدم بعريضة احتجاج لدى منظمة التجارة العالمية.

واعتبر وزير التجارة الكوري الجنوبي كيم هيون تشونغ أن الرسوم مفرطة وترقى إلى انتهاك أحكام #منظمة التجارة العالمية.

وأفادت شركة “سامسونغ” التي تعد كبرى شركات كوريا الجنوبية أن الرسوم عبارة عن ضريبة على كل زبون يرغب بشراء غسالة.

واتخذ ترامب منذ العام الماضي ما وصفته وزارة التجارة الأميركية باجراءات غير مسبوقة في المجال التجاري، واستهدف كثير منها الصين، الشريك التجاري الأبرز للولايات المتحدة.

وساهم استيراد #الألواح الصينية الرخيصة في مضاعفة توليد #الطاقة الشمسية بثلاث مرات في الولايات المتحدة لكل عام بين 2012 و2016. لكنها تسببت بانخفاض الأسعار بنسبة 60 بالمئة ما دفع معظم المنتجين الأميركيين إلى التوقف عن الانتاج أو إعلان إفلاسهم، بحسب مكتب الممثل التجاري الأميركي.

وأوضح أن استيراد الغسالات المصنعة في الصين أدى إلى تراجع كبير في حصة المنتجين الأميركيين في #السوق.

من جهتها، أفادت رابطة #الصناعات المرتبطة بالطاقة الشمسية أن اعضاءها أعربوا عن خيبة أملهم من قرار ترامب.

وأفادت المجموعة في بيان أن #الرسوم الجديدة ستتسبب بفقدان نحو 23 ألف وظيفة في الولايات المتحدة وإلغاء أو تأخير استثمارات في قطاع الطاقة الشمسية بمليارات الدولارات.

ورأت رئيسة الرابطة ابيغال روس هوبر أن الرسوم لن تساعد في مواكبة الطلب في الولايات المتحدة بل “ستخلق أزمة في جزء من اقتصادنا كان يشهد ازدهارا وهو ما سيؤدي في النهاية إلى فقدان عشرات الآلاف الأميركيين العاملين بكد من أصحاب الياقات الزرقاء لوظائفهم.



المحتوى من صحيفة ماب


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 01:24 PM

f-sa.net

Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة للمصدر الأم 2017 م - 2020 م

Security team